لجنة أولياء الأمور ابتدائية أ - بقعاثا - تهنئة وتوضيح - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

عيد الأم – تهنئة وتوضيح
لجنة اولياء الامور مدرسة بقعاثا الابتدائية أ - 24\03\2011
بداية نتقدم بتهنئة جميع الأمهات بعيدهن ونتمنى أن تكون حياتهن مليئة بالسعادة, أما بعد:
نحن لجنة أولياء الأمور في مدرسة بقعاثا الابتدائية "ا" نعمل بالتعاون مع الهيئة التدريسية في المدرسة لتهيئة أفضل الظروف التي تساعد على نمو شخصية أطفالنا بكافة نواحيها , وذلك من خلال التعليم المنهجي والفعاليات اللامنهجية .
في مجال التعليم المنهجي فان تحصيل المدرسة مشهود له بالتحسن نحو الأفضل. ودليل على ذلك نتائج امتحانات الوزارة التي أجريت هذا العام. فعلى سبيل المثال لقد حصلت المدرسة على نتائج متميزة جدا باللغة الانجليزية خاصة , وإجمالا كانت النتائج بكافة المواضيع أفضل من الأعوام السابقة بنحو 15% .
أما في مجال الفعاليات اللامنهجية فان للمدرسة برنامج فعاليات سنوي فيه بعض الفعاليات التي تقوم المدرسة بتنفيذها . ولكنها لم تقم بتغطيتها إعلاميا كما يجب. ومن الظلم أن يتم تسليط الضوء على تقصير المدرسة بفعالية واحدة وتقييم أداءها من خلال ذلك .
إننا كلجنة أولياء أمور نتفهم الانتقاد الذي وجه للمدرسة والينا بسبب اكتفاء المدرسة بفعاليات صفية بعيد ألام وعدم إقامة احتفال عام تأخذ فيه الأم جزءا من حقها وتتاح أمام أطفالنا فرصة للتعبير عن مشاعرهم ومواهبهم .
ولكن نود هنا التوضيح بان لجنة أولياء الأمور قامت بعرض مساعدتها على المدرسة بالتحضير لعيد الأم وكان الرد بان المدرسة من خلال مركزة الفعاليات الاجتماعية تقوم بالتحضير لهذا اليوم وليست بحاجة لمساعدتنا , وفعلا فقد قامت المدرسة بالتحضير برنامج لهذه الفعالية. لكن قبل حلول المناسبة بأيام قليلة فوجئنا بان المدرسة تنوي إلغاء الاحتفال العام بالمناسبة وأنها ستكتفي بالفعاليات الصفية فقط !!! وذلك لأسباب لم تكن مقنعة لنا ولا نريد تفصيلها عمدا. ومحاولتنا بتغيير قرار المدرسة لم تنجح .
احترمنا قرار المدرسة ولم نحمل لهم سيفا ! بل حصلنا على وعد من مدير المدرسة بأنهم سيقومون بإقامة فعالية "يوم الأهل" بوقت لاحق , بحيث تتم فيها دعوة الأمهات والأهل عامة لكي يسمعوا صرخة أطفالنا وفلذات أكبادنا ومراَة مجتمعنا الجولاني الحبيب ينشدون للأم وما تمثله من قيم للعطاء.
والله من وراء القصد
لجنة اولياء الامور مدرسة بقعاثا الابتدائية أ

إقرأ أيضاً: ماذا عن الاحتفالات في الابتدائية "أ" - بقعاثا؟